إقليم تاوريرت: مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19

image_print

 

في إطار مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا ( كوفيد 19) على الفئات في وضعية هشاشة قصد مساعدتها على تلبية الحاجيات المستعجلة والملحة لتخطي هذه المرحلة الصعبة، تم إبرام ثلاث اتفاقيات شراكة بين السيد عامل إقليم تاوريرت بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ورؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني، والجمعيات النشيطة في المراكز التي تتكفل باستقبال هذه الفئات .

ومن أجل أجرأة هذه الاتفاقيات، باشرت يوم الخميس 30 أبريل 2020 لجان مكونة من السلطات المحلية وممثلي مصالح الأمن الوطني أو الدرك الملكي وممثلي القوات المساعدة بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات توزيع ما مجموعه2519 قفة كمرحلة أولى لفائدة الفئات في وضعية هشاشة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية جاءت لتدعم التدخلات التي يقوم بها باقي الفاعلين، فضلا عن التدخلات الوازنة التي تقوم بها الدولة لفائدة الفئات التي فقدت موارد الدخل نتيجة الحجر الصحي عن طريق المبادرة الملكية السامية لإحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” .

وقد عملت السلطة الإقليمية في شخص عامل الإقليم السيد العربي التويجر على اتخاذ التدابير الاستباقية اللازمة من أجل أن تشمل هذه المساعدات الفئات الأكثر تضررا من جائحة كوفيد 19 فضلا عن الفئات الهشة المستهدفة من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد لقيت عملية التوزيع استحسانا كبيرا من قبل الأسر المستهدفة.